التخطي إلى المحتوى
احنا البلد اللى بيخرج فيها مترو الأنفاق عن قضبانة

لاتتعجب انك فى مصر ففى كل دول العالم تحدث حوادث قطارات او فى مترو الانفاق ولكنهم يتعلمون منها ولكن مايحدث فى مصر العكس تماما حيث اصبحت عادة مستمرة عدم علاج تلك المشكلات نهائيا.

خروج مترو الأنفاق عن القضبان فى محطة المرج

واخرها ماحدث اليوم من خروج عربات مترو الانفاق فى محطة المرج عن القضبان وبالطبع بعد ساعات من عدم وضوح الرؤية يخرج المسئولين ليعنلوا ام السبب فى ذلك انقطاع التيار الكهربائى وكأنه حدث عادى ويخرج مسئولى وزارة الصحة ليعلنوا انه ليس هناك اصابات وكأن الموضوع مر مرور الكرم .

نرجع للوراء قليلا الم يكن التبرير لزيادة اسعار التذاكر ان ذلك يصب فى مصلحة الجمهور وانه لتطوير خدمات المترو اليس ابسط هذة الخدمات ان نحافظ على معدل الامان فى هذة الوسيلة التى ينتقل من خلالها الملايين يوميا .

اين وزير النقل من هذة الكارثة

واين اختفى هشام عرفات وزير النقل الذى خرج بتبريرات عظيمة وقت زيادة اسعار تذاكر المترو لتصل الى ٧جنيهات من خطط التطوير والتعديلات حتى نحافظ على مترو الانفاق

عجائب وغرائب حوادث المترو

الغريب  أولى حوادث مترو الانفاق وقعت عام 2007، بالخط الأول عندم اصطدم القطار برصيف محطه حلوان بعد دخول السائق للمحطة بسرعةكبيرة

وفى عام 2008كانت اغرب الحوادث عندما لقيت فتاة مصرعها تحت عجلاته أثناء نزولها من العربة، عندما قام السائق بإغلاق الباب علي قدميها وتحرك، والغريب ان الركاب حاولوا استخدام فرملة الطوارئ ليتوقف المترو وتفتح الأبواب ولكنة لم يتوقف.

اما فى أكتوبر 2010: تفاجأ ركاب مترو انفاق الخط الأول بسماع دوي سقوط طفاية الحريق الخاصة بعربة أخرى، واعتقدوا أن الصوت الصادر هو انفجار في العربة وأن الدخان الكثيف الناتج عن ذلك من الانفجار، وانتشر صراخ الركاب، إلى أن وصل المترو للمحطة التالية ليكتشفوا الحقيقة انها طفاية الحريق

اما شهر نوفمبر2010 فكان على موعد مع عدة حوادث اولها اندلاع حريق ضخم في غرفة الكهرباء الخاصة بإشارات مرور المترو في محطة المرج القديمة وتوقفت حركة المترو بالكامل في الاتجاهين على اثر ذلك.

وبعدها فى نوفمبر ايضا كان الحادث الأغرب في تاريخ مترو الأنفاق عندما حدث هبوط أرضي بين محطتي المعادي وثكنات المعادي، بلغ عمقه ثلاثة أمتار وعرضه 4 أمتار وذلك لوجود  أعمال حفر تحت القضبان لتركيب ماسورة مياه فى  تلك المنطقة.

ومازلنا مع شهر نوفمبر  فى نفس العام حيث فوجئ ركاب قطار الخط الثاني بإتجاه شبرا وقبل وصوله لمحطة مسرة، بانقطاع التيار الكهربائي عن جميع العربات، مما تسبب فى حالة فزع اضطرهم لكسر الأبواب والخروج والسير علي القضبان حتي المحطة التى تليها

وكانت العجائب فى 2015 وتحديدا فى حادث مترو العباسية بالخط الثالث الذي تم افتتاحه عام 2011 وذلك  عندما اصطدم القطار المتجه من العباسية إلى العتبة بالحائط، وتهشمت العربة الأولى وإصيب السائق وكان سبب الحادث عجيب الا وهو عدم قيام عامل التحويلة بتغيير خط سير القضبان لتغيير اتجاه المترو.

اما 2016 فكان  خرج ثلاثة عربات عن القضبان بعد الاحتكاك مع قطار آخر بورشة صيانة طرة وأسفر عن تعطل الخط الأول لاكثر من ٦ساعات.

اما اخر الحوادث قبل اليوم فى 2018 كان وقوع ماس كهربائي في الكابلات داخل محطة  المعادى وتعطل حركة المترو نهائيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *