التخطي إلى المحتوى
أمطار وأتربة وموجة من الطقس السئ على مختلف المحافظات

شهدت العديد من المحافظات امطار وطقس سئ ومنها الغربية والإسكندرية بالإضافة إلى غلق العديد من الموانئ ومن المتظر خلال اليومين القادمين عدم استقرار الطقس على مختلف المحافظات وقد أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن الطقس سيشهد حالة من عدم الاستقرار تتمثل في نشاط الرياح بصورة كبيرة مع سقوط الأمطار بدات من اليوم .

الأمطار تغزو المحافظات الساحلية وموجة من الاتربة تضرب البلاد

 

وتستمر غدا  على أغلب المحافظات على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد  أن هناك نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال  قبل الأمطار وهى التي ظهرت اليوم وتستمر غدا إلى جانب سقوط الأمطار الذى شهدته العديد من المحافظات .

إغلاق الموانئ فى محافظات الإسكندرية والسويس

 

وكانت قد ضربت موجة من الطقس السيئ العديد  من المحافظات تتمثل في نشاط ملحوظ لحركة الرياح وانخفاض بدرجات الحرارة وصاحب ذلك هطول للأمطار على بعض المدن الساحلية كالإسكندرية والغربية وبورسعيد .

كما ارتفعت الأمواج في بعض المحافظات المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، ما تسبب في إغلاق العديد من الموانئ منها موانئ السويس والزيتيات ونوبيع وشرم الشيخ  بالإضافة إلى بوغازي الإسكندرية.

ومن ناحية أخرى توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستواصل انخفاضها بينما يسود طقس معتدل شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد بالنهار .

بينما يبقى  لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة والمحافظات الساحلية .

ومن ناحية أخرى أكد اللواء هشام سعيد محافظ الغربية  إن مختلف الأجهزة التنفيذية على استعداد تام لمواجهة أزمات الطقس والسيول الأمطار وهناك غرفة عمليات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة.

وذلك لمتابعة احوال الطقس خاصة فى ظل انخفاض درجات الحرارة وموجات الأتربة كما تم ربط غرفة العمليات الرئيسية  بغرف عمليات الوحدات المحلية على مستوى المحافظة وغرفة عمليات مديرية الأمن والمديريات التابعة كما تم زيادة عدد سيارات كسح المياه ومواتير شفط وضخ المياه على مستوى المحافظة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *