التخطي إلى المحتوى
أغلاق مطعم لرفضة دخول الزبائن بالجلاليب

المعتقدات والثوابت لايستطيع أحد خرقها مهما حدث التطور فالقصة التى سنرويها ليست دربا من الخيال ولكنة واقع حدث فى احدى المناطق الشرقية بالمملكة العربية السعودية حيث قام صاحب مطعم بشئ عجيب على المجتمع هناك.

صاحب مطعم بالسعودية يخرق العادات والتقاليد

القصة ببساطة شديدة عندما قام صاحب مطعم بالمنطقة الشرقية بنشر أعلان على مواقع التواصل الأجتماعى يمنع فيه دخول الزبائن الذين يرتدون الزى السعودى او ما يعرف بالجلاليب والعقال .

وهو بالطبع ما تسبب فى حملة ضده خاصة ان الغالبية العظمى يرتدون هذا الزى كما ان ما فعله يعتبر مساس بعادات وتقاليد راسخة وعلى أثر ذلك كان تحرك مسئولى الأمارة الشرقية بما فيها الامير وكافة المسئولين .

عقوبات رادعة لصاحب المطعم 

ومن هنا كانت سلسلة من العقوبات البداية بأغلاق المطعم بالاضافة إلى مراجعة السلطات البلدية عن اجرات التراخيص التى تم منحها من عدمة .

وتعتبر هذة الحالة هى الاولى التى يقوم بها صاحب مطعم خاصة ان السعودية معروفة بحفاظها على مايخص العادات والتقاليد رغم كم الانفتاح الذى حدث فى الفترة الماضية ومنها اقامة الحفلات الغنائية وحضور الرجال والنساء وهو ماحدث فى حفلة المطرب تامر حسنى وشرين وغيرهم .

إلى جانب احضار ابطال العالم فى لعبة المصارعة وأقامة بطولة فى ذلك على ارض السعودية .

وجه الشبه بيننا وبين السعودية 

ماحدث يذكرنا بمواقف تحدث فى مصر ايضا عندما يدخل إلى مطعم خمس نجوم رجل يرتدى جلباب ويمنعة الأشخاص بحجة ان هذا الزى ممنوع وأضطر على اثره احد الأشخاص المعروف بارتدائهم الدائم للجلباب برفع دعوى قضائية وحكم له بدخول أى مكان بالجلباب على أساس انه زى رسمى فى تاريخ الشعب المصرى وليس من حق اى شخص المنع خاصة أن الدستور المصرى اتاح حرية الملبس والماكل والتنقل وليس هناك حق لأى شخص من مخالفة ذلك .

ولكن ما لفت النظر هو تحرك المسئولين فى السعودية لغلق هذا المطعم وليس انتظار ان يرفع المتضرر دعوى قضائية لحفظ حق من حقوقة وايضاتم بث خبر من خلال وكالة الأنباء السعودية لأن ماحدث يمس عادات وتقاليد راسخة فى المجتمع لايستطيع احد هدمها .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *