التخطي إلى المحتوى
أطعمة وفواكه تساعد على تحديد نوع الجنين

 

من منا لايحب الأطفال كلنا بالطبع وهناك من يحب الاولاد وهناك من يحب البنات ،ولكن يبقى السؤال هل هناك عوامل تساعد فى تحديد نوع الجنين سواء ذكر او أنثى خاصة ان اغلبية الشعوب المجتمعات العربية وتحديدا فى مصر تميل للذكور على اعتبار انه يساعد على امتداد النسل لعائلاتهم .

الأطعمة الرئيسية لتحديد نوع الجنين

الدكتور ياسر عبد المنعم استشارى التوليد والنساء يؤكد أن هناك عوامل تساعد فى ذلك

اولها اذا كانت الأم تريد انجاب ذكر فيجب اتباع  نظام غذائى مناسب فعليها أن تتناول أطعمة غنية    بالصوديوم والبوتاسيوم، مثل الفواكه  ومنها الموز والمشمش والفراولة والكريز بالأضافة إلى الفواكه المجففة والطماطم واللحوم الحمراء والدجاج  مع زيادة الملح بالطبع .

المكسرات لأنجاب الفتيات 

اما اذا كانت تريد فتاة فعليها تناول الاطعمة التالية  مثل  المكسرات كاللوز والكاجو والسمسم واللبن وكل ما يشتق منه والخضراوات كالجرجير والبقدونس والملوخية وذلك يرفع الماغنسيوم والبوتاسيوم  وبالطبع  يجب اتباع ارتفاع نسب هذة  المواد بالدم خلال فترة محاولة الحمل  وهذه الطريقة تصل نسبة النجاح فيها إلى 60%.

الى جانب انها تزيد بالتوازى مع الطرق الأخرى مثل  توقيت العلاقات الزوجية  فمن المعروف أن المرأة لا تحمل إلا فى فترة  ما قبل وبعد فترة التبويض ، وقد أكدت  بعض الدراسات أن هناك احتمال  أن يكون الجنين فتاة إذا كانت العلاقة قبل فترة الإباضة، والعكس صحيح  .

مسئولية الرجل 

ويجب ان نعلم أن الرجل هو المسئول عن تحديد الجنين حيث ان الحيوان المنوى له يحتوى نوعين من الكروسومات .

كما يمكن التحكم بنوع الجنين من خلال تنشيط المبايض من خلال الحقن  بالإبر  ثم فصل الحيوانات المنوية من خلال حقن حيوان منوى واحد داخل البويضة، وعند التخصب وتحولها لجنين يتم تحليل خلية واحدة من الجنين المتعدد الخلايا وفحصها لتحديد نوع الجنين  وهى بالطبع مكلفة جدا وهو مايعرف بالحق المجهرى أو طفل الأنابيب ويحتاج لعناية خاصة للحامل طوال فترة الحمل مع المتابعة المستمرة .

اعتقادات خاطئة لتحديد نوع الجنين

ومن الاعتقادات الخاطئة فى تحديد نوع الجنين وهو ان يتناول الرجل خصية الحيوانات او يقوم بربط الخصيتين اثناء العلاقة الزوجية وكل ذلك اعتقاد خاطئ تماما.

كما لايجب اهمال ان الرجل هو المسئول عن تحديد الجنين من خالا الحيوانات المنوية التى تحتوى على كرموسومات مسئولة عن ذلك .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *