التخطي إلى المحتوى
أسهل 4 طرق للقضاء على حب الشباب

ستو تقدم لكم أسهل 4 طرق للقضاء نهائيا على حب الشباب وكما ذكرنا فيما قبل من أشياء بسيطة موجودة بالمنزل وغير مكلفة بالمرة وفى نفس الوقت سهلة الأستعمال رغبة فى التسهيل على الجمهور .

كل ذلك يبعدك تماما عن مستحضرات التجميل التى تتكون بالطبع من مواد كيميائية مما يؤثر سلبيا على البشرة وذلك لأن الاربع طرق يعتمدون بصفة أساسية على مركب طبيعى وهو الزبادى .

طرق معالجة حب الشباب بالزبادى 

الطريقة الأولى : وذلك من خلال الزبادى وبياض البيض حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من البياض مع ملعقة من الزبادى ويتم تقليبهم جيدا ويتم وضعهذا الخليط عى الوجه لمدة 14 دقيقة وبعد ذلك يتم شطف الوجة بالمياة وتنشيفه .

اما الطريقة الثانية : فهى ما يعرف بالزبادى بالعسل وهو ماسك بسيط يتم من خلال وضع ملعقة كبيرة من الزبادى واضافة ملعقة صغيرة من العسل عليها وتقليبها جيدا لعمل ماسك على الوجة ويتم تركه 11 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجة بالمياة فقط بدون صابون او شاور ثم يتم تنشيفة .

الطريقة الثالثة: فهى بسيطة ايضا فهى الشوفان بالزبادى من خلال وضع ملعقة صغيرة من الشوفان على ملعقة كبيرة من الزبادى وتقليبها جيدا ثم يتم وضعها على الوجة بنظام معين الا وهو فركها حيث ان الشوفان يكون ناشف ويتم ترك هذا المزيج لمدة 15 دقيقة ونفس الحال يتم شطفه بالمياة وتنشيف الوجة .

الطريقة الرابعة :فهى طريقة الزبادى بالليمون وفيها يتم وضع نصف ملعقة من عصير ليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادى وتقليبها بصورة جيدة ومن ثما يتم دهان الوجة بها برفق حيث أن الليمون حمض ويتم ترك هذة التركيبة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غلسة بالماء وبعدها التنشيف .

فوائد الزبادى للبشرة 

وبقى أن نعرف أن الزبادى من المركبات الطبيعية التى تستخدم فى علاج العديد من الحالات التى تصيب البشرة حيث انه مركب غنى بالكالسيوم والفيتامينات كما ان به بعض الاحماض ممايسهل على معالجة الفطريات والالتهابات الموجودة بالبشرة.

تجدر الاشارة الى ان الكثيرون يعتمدون على الكريمات وغيرها من مستحضرات التجميل لعلاج هذة الحبوب ولكن قد يتم علاجها ولكن ترجع مرة أخرى بما يزيد من التكلفة بالأضافة إلى ان وضع هذة الكريمات يؤثر بالسلب على البشرة لأحتوائها على مركبات كيميائية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *