التخطي إلى المحتوى
أسهل وصفة للقضاء على الشعر الأبيض بالشاى
الشعر الأبيض

يعتبرها البعض كارثة بمجرد ظهور شعيرات بيضاء فى الشعر سواء للرجال او السيدات على حد سواء وهنا فى وصفات ستو زى ما اتعودنا بنقدم دايما نصايح طبيعية خالية من الكيماويات بالاضافة إلى انها ليست مكلفة ويتم الاستعانة بأشياء موجودة فى المنزل.
وظهور الشعر الأبيض يجعل الجميع فى حالة فوبيا خوفا من انتشارة ولكن هناك 3 طرق للتخلص نهائيا من الشعر الابيض بالاضافة الى تقوية بصيلات الشعر نفسة .

طرق التخلص من الشعر الأبيض

اول طريقة تعتمد على عصير الليمون وزيت جوز الهند حيث يتم وضع ملعقتين صغيرتان من عصير الليمون على ملعقتان ايضا من زيت جوز الهند ويتم وضعهم على النار لثوانى بسيطة حتى يكون دافئ وبعدها يتم تدليك فروة الرأس به وتركة لمدة 25 دقيقة وبعدها يتم غسل الشعر بشامبو خالى من المواد الكبريتية حتى لايفسد هذا الخليط ويتم تنشيف الشعر بعدها ويتم عمل ذلك مرتين أسبوعيا ،ومن المعروف أن الليمون يختوى على فيتامينات سى وبى وهى مفيدة فى تقوية البصيلات فى فروة الراس .
اما الطريقة الثانية فهى من خلال الشاى وذلك من خلال ملعقتان شاى وكوب ماء ويتم غلى الشاى فى هذا الماء لمدة لاتقل عن 20 دقيقة حتى يكون جيدا وبعدها يترك حتى يبرد ثم نبدأ فى تدليك فروة الرأس به لعدة دقائق وبعدها يترك على الشعر لمدة 65 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بشامبو جيد وتنشيف الشعر على أن يتم تكرار ذلك لمرتين أسبوعيا.
والنتائج بالطبع جيدة جدا حيث ان الشاى يساعدعلى منع تكاثر الشعر الأبيض كما انه يعمل على تغميق الشعر وأضافة لمعان خاص له .

البصل علاج فعال لمنع نمو الشعر الأبيض

اما الطريقة الثالثة فهى طريقة بسيطة ولكن للذى يتحمل رائحة البصل حيث أنها تعتمد علية بصلة كلية وذلك من خلال أحضار بصلة صغيرة وتقطيعها غلى قطع صغيرة ووضع ملعقة زيت زيتون عليها وفركها جيدا ثم يتم وضع هذا المزيج فى قماشة وتصفيتها فى أناء بسيط ويتم تدليك فروة الرأس جيدا بهذا المزيج لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يترك على الرأس لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو وتنشيفه ويتم عمل هذة الطريقة مرتين أسبوعيا ولمدة شهر وستجدون النتيجة مختلفة تماما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *