التخطي إلى المحتوى
أسهل طريقة لعمل الكوردون بلو فى المنزل

أكلة جميلة ولكن الجميع يستصعبها ولكن مع وصفات ستو هنقدمها بطريقة سهلة وهى اكلة الكوردون بلو ومعاها البطاطس المهروسة بالبروكلى وهى من الاكلات المفضلة للجميع بدلا من شرائها من الخارج فيتم عملها فى المنزل بطريقة سهلة وبسيطة ومكوناتها هى شرائح فيلية الفراخ.

مكونات وطريقة عمل الكوردون بلو 

أو مايعرف  بشرائح رقيقة من صدور الدجاج المخلى من الجلد والعظام وفلفل أسود وملح وشرائح من البيف المدخن أو أى لحم مدخن يمكن شرائة من أى سوبر ماركت من اللحوم المصنعة أى ممكن لنشون بيف مدخن والموزاريلا ودقيق وبيض وبقسماط مطحون وزيت للتحمير.

بالإضافة إلى خلة أسنان لظبط الكوردون بلو  وطريقة عمله  بسيطة حيث نقوم بتتبيل شرائح الفراخ بالملح والفلفل ثم نقوم بفرد شريحة دجاج ونفرد فوقها شريحة اللحم المدخن ثم خليط الجبن الموزاريلا  ثم شريحة أخرى من الدجاج ونقوم بغلقها  بخلة الأسنان ثم نقوم بعد ذلك بتغطية وحدات صدور الدجاج المحشية بالدقيق ثم بالبيض الذى تم خفقة ثم  نضع البقسماط المطحون كما لوكنا نقلى بانية .

طريقة عمل البطاطس المهروسة بالبروكلى 

بعد ذلك نقوم بقلى قطع الكوردون بلو فى زيت متوسط الحرارة لمدة 4 دقائق على كل جانب ثم نقدمها ساخنة مع اختياراتنا من البطاطس  او يمكن اكلها مع  المكرونة  وهناك جمهور يفضل وان يتم تقديمها مع البطاطس المهروسة بالبروكلى ولكى يتم تجهيز ذلك فأن مكوناتها كالتالى بطاطس وبروكلى وملح وفلفل وزبدة ولبن .

وبالنسبة لطريقة عملها فنقوم بتقشير البطاطس ونقطعها شرائح ثم نضعها فى الماء البارد مع الملح ثم نضعها على النار وعندما يبدأ الماء فى الغليان نضيف إلية حبات البروكلى المغسولة ونترك الاثنان حتى يستويا وبعد ذلك نصفى البطاطس والبروكلى من المياة  ونقوم بهرسهم ونضيف إليهما الزبدة وكمية صغيرة من اللبن ونتبلها بالفلفل والملح ويتم تقديمها ساخنة .

والبروكلى من الخضروات التى تمتلئ  بالعديد من الفوائد لصحة الإنسان حيث أثبتت العديد من الدراسات أهميته في علاج الكثير من الأمراض كما أنه يتميز بالطعم الشهى كما أنه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *