التخطي إلى المحتوى
أسرار تعطل يوتيوب وتوقفه المفاجئ

فوجئ رواد موقع يوتيوب بتوقف العمل به منذ عدة دقائق حيث لم يتمكن جمهوره من مشاهدة الفيديوهات الموجودة عليه.

يوتيوب يتوقف بصورة مفاجئة وتخوفات من تعرضة لهجمات قرصنة



وأكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أنهم تعرضوا لعطل مفاجئ لدى تصفحهم موقع يوتيوب وهو ما اثار حالة من الجدل وخوف البعض من تعرضه لهجمات قرصنة.

وتظهر رسالة مسجلة عند تصفحة عبارة عن وجود قرد وتقول ان هناك فريق يعمل على حل المشكلة .

و عاد يوتيوب إلى العمل لمدة دقيقتين قبل أن يتوقف عن العمل مرة أخرى  قبل لحظات دون أن يصدر أن بيان رسمي حتى الآن ليوضح حقيقة مايحدث داخل يوتيوب.

رواد السوشيال ميديا يتداولون تعرضة لهجمات إليكترونية

 

يأتى ذلك بعد أسبوعين من العطل  المفاجئ في مو قع التواصل الاجتماعي  فيس بوك والذى تسبب  في تسجيل الخروج لدى المستخدمين   في مصر والعديد من الدول على مستوى العالم .

وايضا منطقة الشرق الأوسط ايضا  وطلب منهم الموقع إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى وهو ماتسبب فى إثارة  القلق لدى الكثيرون حيث اعتقدوا  أن ذلك ربما جاء بفعل  قراصنة   او مايمسى بالهاك .

ولكن خرج مارك زوكربيرغ ببيان يوضح ماحدث حيث أعلنت إدارة فيس بوك  فى بيانها أن سبب الأزمة التي تعرض لها ملايين من مستخدمي فيس بوك حول العالم .

والتي تضرر من خلالها  50 مليونا منذ أكثر من أسبوعين حيث أعلن أنه تم اختراق فيس بوك عملاق التواصل الإجتماعى على السوشيال ميديا وتم خرق الامان وهو ما أثر على 50 مليون حساب.

كما اعترف بوجود مشكلة أمنية مع ما يقرب من 50 مليون حساب حيث  تم اختراق  رموز الوصول  الخاصة بهم او مايعرف بـ الباسورد ولقد تم أعادة  الرموز إلى 40 مليون حساب آخر كإجراء احترازي من هذة المشكلة.

وهو مما يتطلب من المستخدمين إعادة إدخال الباسورد أو كلمات المرور الخاصة بهم  وتم اكتشاف مشكلة الأمان من قبل مهندسي الشركة منذ عدة أيام.

وقد تمكن المتسللون على ما يبدو من جلب ما يسمى  برموز الوصول  وهي مفاتيح رقمية تسمح للمستخدم بالبقاء مسجلًا في  فيس بوك  وعدم إعادة إدخال كلمات الباسورد مرة أخرى في كل مرة يستخدمون فيها فيس بوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *