التخطي إلى المحتوى
3 أسباب آدت لتراجع المنتخب المصري الشوط الثاني أهمها« صلاح»
نجح المنتخب الوطني في حصد أول ثلاث نقاط أمام زيمبابوى خلال المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بهدف نظيف أحرزه محمود تريزيجيه فى الدقيقة 40 من عمر المباراة ليتصدر الفريق المجموعة الأول منتظرًا اللقاء الذى سيجمع الكونغو وأوغندا غدًا فى ثاني مباريات الجولة الأولى للبطولة.

بدأ المنتخب الوطني بتشكيل مكون من..

 
حراسة المرمى: محمد الشناوي ،خط الدفاع: أحمد المحمدي – محمود علاء – أحمد حجازي – أيمن أشرف،خط الوسط: محمد النني – طارق حامد – محمود تريزيجيه – عبد الله السعيد – محمد صلاح، خط الهجوم: مروان محسن.
 
لم يكن التشكيل مفاجئ لعدد كبير، حيث توقعه الكثير من الجماهير المصرية والتي أكدت أنه التشكيله الأقرب والأمثل للمنتخب الوطني، لاسيما بعد قرائه فكر خافيير أجيري خلال المباريات السابقة للفراعنة.
 
حيث اعتمد المنتخب الوطنى خلال المباراة على الضغط بطول الملعب، للسيطرة على مجريات اللعب وإدراك هدف التقدم لحصد الثلاث نقاط، فضلًا عن الحفاظ على التقدم.

أسباب تراجع المنتخب المصري الشوط الثاني أهمها« صلاح»

 
وكانت الاعتماد بشكل كبير على مهارات الجبهة اليمنى والتي تواجد فيها الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي، حيث ساهمت فى منح الفريق الأفضلية فى الربع ساعة الأولى الا أن محاولات الفراعنة باءت بالفشل نتيجة التسرع فى إنهاء الهجمات.
 
ونجح الفراعنة في فرض السيطرة خلال فترات الشوط الأول، ليسجل النجم المصري محمود حسن تريزيجيه أول الأهداف وخطف ثلاث نقاط مبكرة من المنافس في الدقيقة 40 من عمر اللقاء، واكتفي المنتخب الوطني بهدف وحيد على عكس ماانتظره الجميع من طفرة هجومية.
 
وظهر المنتخب المصري بمستوى مقنع خلال الشوط الأول، أقنع جميع جماهيره، حيث شهد تبادل الهجمات مع زيمبابوي و أضاع الفراعنة أكثر من هجمة عن طريق محمد صلاح و تريزيجية و عبد الله السعيد.
 
ليبدأ الشوط الثاني ويشهد تراجع كبير في مستوي جميع اللاعبين، مع عدم وجود تغيير فنى يذكر من المدرب خافيير أجيرى، ليعزز من تقدم الفراعنة وتقديم مستوى يذكر، لاسيما وان الفريق المنافس ليس بالشراسة التي يخشاها المنتخب الوطني ليرضى بالتقدم بهدف وحيد.
 
لتكون التغيرات السلبية ضمن أهم أسباب تراجع المنتخب خلال الشوط الثاني، والذي فشل خلاله الخواجة في فى إحداث تغيير حقيقى فى تغييراته التى قام بها، بالاضافة إلى أن دخول محمد صلاح فى مركز المهاجم الصريح جعل الفريق يفقد خطورته الكاملة فى المباراة بعدما كان الأقرب لتسجيل الهدف الثاني، كما تخاذل معظم لاعبي المنتخب خلال الفترات الاخيرة لتنتهي المباراة تحت عنوان البحث عن ثلاث نقاط هو الأهم.

التعليقات

  1. مدافعون: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي)، أحمد حجازي (ويست بروميتش الإنجليزي)، أحمد أيمن منصور وعمر جابر (بيراميدز)، أيمن أشرف (الأهلي)، علي أحمد “غزال ” (فيرنس البرتغالي)، محمود علاء ومحمود حمدي “الونش ” (الزمالك)، باهر المحمدي (الإسماعيلي).

    لاعبو وسط: وليد سليمان (الأهلي)، عبد الله السعيد ونبيل عماد “دونجا” (بيراميدز)، محمد النني (أرسنال الإنجليزي)، طارق حامد (الزمالك)، محمود حسن “تريزيجيه” (قاسم باشا التركي)، عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني).

    مهاجمون: أحمد علي كامل (المقاولون العرب)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، مروان محسن (الأهلي)، أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني)

    وكانت قرعة أمم أفريقيا 2019، قد أسفرت عن وقوع المنتخب المصري، في المجموعة الأولى، بجوار أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.

  2. نجح المنتخب الوطني في حصد أول ثلاث نقاط أمام زيمبابوى خلال المواجهة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بهدف نظيف أحرزه محمود تريزيجيه فى الدقيقة 40 من عمر المباراة ليتصدر الفريق المجموعة الأول منتظرًا اللقاء الذى سيجمع الكونغو وأوغندا غدًا فى ثاني مباريات الجولة الأولى للبطولة.

  3. وافتتح منتخب مصر الأول مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في مصر، بمواجهة نظيره منتخب زيمبابوي، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب ستاد القاهرة، ضمن أولى جولات المجموعة الأولى، التي انطلقت الجمعة وتنتهي يوم 20 من شهر يوليو المقبل، حيث نعرض لكم هدف زيمبابوي في مرمى المنتخب المصري في افتتاح كأس إفريقيا 2019.

    خاض المنتخب الوطني المباراة أمام منتخب زيمبابوى، في تمام الساعة العاشرة مساءً، حيث سيتابعها ملايين المصريين، لذلك نرصد لكم هدف زيمبابوي في مرمى المنتخب المصري في افتتاح كأس إفريقيا 2019.

    وأمل نجوم منتخبنا الوطني في تحقيق نتيجة إيجابية على نظيره منتخب زيمبابوي، لاسيما وأن المنتخب يتسلح بتعاملي الأرض والجمهور أمام منافسه، حيث سيملأ جنبات ستاد القاهرة مئات الآلاف من المشجعين المصريين في افتتاح مشوار الفراعنة بالبطولة المرتبة، لذلك يقدم لكم موقع اسمع كلام ستك هدف زيمبابوي في مرمى المنتخب المصري في افتتاح كأس إفريقيا 2019.

  4. تعرف على ترتيب مجموعة مصر بعد تخطي زيمبابوي
    ونجح الفراعنة في تخطي عقبة زيمبابوي بهدف دون رد خلال المباراة الافتتاحية والتي انطلقت في العاشرة مساء الجمعة على ملعب استاد القاهرة ليحتل المنتخب الوطني المركز الأول في ترتيب مجموعة مصر، بهدف من النجم المصري محمود حسن “تريزيجيه”، في الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

    وخطف الفراعنة أول ثلاثة نقاط في مشواره نحو البطولة، يحتل بهم المركز الأول في ترتيب مجموعة مصر، على حساب منافسه المنتخب الزمبابوي، والذي قدم مباراة ولاأروع أمام المنتخب الوطني في افتتاح بطولة كأس الأمم الافريقية والمقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *