التخطي إلى المحتوى
أزاى تصنعى الكرياتين فى البيت

زى ما احنا متعودين دايما نقدم وصفات ستو من حاجات بسيطة وموجودة فى البيت والنهاردة هنقدم وصفة الكرياتين فى المنزل وبطريقة بسيطة وغير مكلفة وخاصة ان العديد من الفتيات يحتاجون غلى استعماله فى فرد الشعر والاعتناء به .

طريقة تصنيع الكرياتين

البداية من خلال أحضار اقماع البامية وتكون عبارة عنأقماع ربع كيلو بامية وهى هتعمل تقريبا 50 جرام أقماع ونقوم بتنشيفها فى الشمس او وضعها فى الفرن لفترة بسيطة وبعد ذلك نقوم بطحنها ثم نضع على المطحون ملعقة زيت زيتون ثم نقوم بتقليب هذا الخليط جيدا وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الشعر ونكرر ذلك مرتين فقط شهريا وبالطبع النتيجة مذهلة .
وبذلك يتم تصنيع كرياتين بشكل طبيعى خالى تماما من أى مواد حافظة ويجب تحضير كمية لاستخدام المرتين حتى لانلقى باقى الكمية .

مميزات الكرياتين للشعر

وتجد الإشارة غلى أن للكرياتين فوائد عديدة للشعر منها تغذيتها وتعويض الكرياتين الذى فقده طوال العمر بسبب نقص التغذية حيث أنه يمثل 85% من المكونات الطبيعية للشعر لأن الشعرة تتكون من مجموعة روابط بداخلها كيراتين.
كما من فوائده الأخرى أنه يقوم بفرد الشعر ويقلل من نسبة تقصفة وتجعيدة ،ومع تكرار عمل الكرياتين فإن نوعية الشعرة الجديدة تتحسن باستمرار وتشعر بها بعد رابع مرة حيث تقل نسبة التقصف والجفاف .

أضرار الكرياتين الصناعى 

وبالطبع الشعر بصفة عامة له مصادر للتغذية بعضها يأتى من داخل الجسم ويصل لبصيلات الشعر والمصدر الأخر من مستحضرات التجميل وهنا لنا وقفة حيث كلما كان طبيعى أفضل من المستحضرات التى تدخل ضمن تصنيعها مواد كيميائية ولكن فى هذة الطريقة تعتمد على مكونات طبيعية كاملة وليس لها أى اضرار عكس الكرياتين المصنع وتحديدا الذى يباع لفرد الشعر ويحقق نتيجة مذهلة من أول مرة فمكوناتة تحتوى على نسبة عالية من الفورمالين وهذا مايجعله يحقق نتيجة سريعة ولكن الصدمة بعد 5 شهور عندما تجدى أن الشعر بدا فى التساقط والتقصف وهو ما يسبب مشكلة كبيرة للفتيات والسيدات على حدا سواء والاهم من كل ذلك بعد وضع الكرياتين الطبيعى على الشعر يجب غسله بشامبو لايحتوى على مركبات صوديوم حتى لايؤثر على الشعر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *