التخطي إلى المحتوى
أزاى تزيلى المكياج والهالات السوداء من خلال الشاى

الشاى له فوائد كثيرة مثل إزالة المكياج وايضا ترطيب البشرة واستخدامات أخرى لايعلمها الكثيرون ودا اللى هنعرفه من خلال وصفات ستو وهناك طرق مختلفة لإزالة المكياج ووسط الطرق المختلفة لذلك أو لإزالة  مختلف مستحضرات التجميل.

الشاى أفضل ترطيب للبشرة وإزالة الهالات السوداء

 

تأتى الطرق الطبيعة على رأس قائمة طويلة للعناية بالبشرة وإزالة المكياج بصورة  آمنة، وهو ما أوصت به  إيزابيل ماران  خبيرة التجميل الفرنسية الشهيرة حيث أكدت على .استخدام الشاى لإزالة آثار المكياج

وأكدت خبيرة التجميل الفرنسية أن   له فوائد عديدة على الجلد  فهو مضاد للأكسدة ومطهر ويحتوى على العديد من الفيتامينات التى تحتاجها البشرة لإعادة نضارتها  موضحة أنه يتمتع بخواص قوية قادرة على إزالة المكياج إلى جانب قدرته على مقاومة الماء.

ومن المعروف أن  الشاي الأسود يعتبر  من أكثر المشروبات  الساخنة التى تم استخدامها من القدم كنوع من المنبهات  وهو له العديد من الفوائد الصحية وايضا الجمالية نظراً لما يحتويه على العديد من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى  مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة والشعر والجلد ايضا.

فمن ضمن الاستخدامات ترطيب البشرة وعلاج الشفايف وهى بديل عن زبدة الكاكاو وطريقة الاستخدام سهلة جدا وهى بوضع الشاى فى كوب من الماء المغلى ويتم تغطيته بعد ذلك لمدة 14 دقيقة ويتم تصفية الشاى جيدا ويتم ملأه فى زجاجة مثل زجاجة البرفان حتى يكون بها بخاخة .

الشاى يساعد على لمعان الشعر وإزالة الانتفاخات تحت العين

 

ويتم رشة على البشرة وتحديدا البشرة الجافة وهو ما يعمل على ترطيبها وايضا تنظيفها من كافة الشوائب وبعد انتهاء هذا الماسك البسيط يمكن استخدام قطنة مبلولة بالشاى ووضعها على الشفايف وتركها عليها وذلك يساعد على التخلص من التشققات وهو بديل لزبدة الكاكاو .

كما يساعد الشاى فى التخلص من الهالات السوداء والانتفاخات الموجودة فى العين وهى تتم من خلال أكياس الشاى الباكت حيث لا يتم التخلص منها بعد عمل الشاى ويتم وضعها فى الثلاجة لمدة 7 ساعات وبعد ذلك يتم وضعها على العين بعد إغلاقها ولمدة 10 دقائق حيث أن الكافيين الموجود بها يعمل على تقليص حجم الاوعية الدموية حول العيون وتنهى الإنتفاخ.

وتقضى على الهالات السوداء كما ان الشاى يساعد على لمعان الشعر فيمكن الاحتفاظ بزجاجة شاى ويتم استخدامها فى شطف الشعر فهو يعمل على اللمعان ويمكن بعد ذلك غسلة بشامبو بدون مواد كبريتية  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *