التخطي إلى المحتوى
أزاى تخلى طفلك متفوق فى المدرسة

الطفل يحتاج دائما للشعور بحب ودعم أبويه له طوال الوقت سواء بسماع بعض الكلمات الاطراء  أو من خلال بعض التصرفات التى تساعد على تحسين الحالة النفسية للطفل بصفة عامة  وبالتالى تساعد على تفوقه فى الدراسة  ولتحقيق ذلك يجب تنفيذ العديد من النصائح لكى يظهر هذا.

ومن أولى هذة النصائح أنه يجب على الأم أن تحرص بصفة دائمة على متابعة مستوى الطفل الدراسى   من خلال الإستفسار من المدرسين عن مستواه الدراسى والتحدث معهم عن الطرق التى يمكن اتباعها لتطوير أدائه الدراسى ورقيه.

كما يجب الحرص على تخصيص بعض الوقت للتحدث مع طفلك باللغة الإنجليزية وذلك لتقوية المهارات اللغوية لديه وتقوية اللغة سواء بالتحدث أو الكتابةكما يجب أن تكونى حريصة على حضور اجتماعات أولياء الأمور والمدرسين لمناقشة جميع الأمور والمشاكل التعليمية للمساعدة على تقدم وتطوير المستوى الدراسى للطفل.

بالإضافة إلى الاطمئنان بصفة مستمرة  على المستوى الدراسى للطفل من خلال الإستفسار من المدرسين ومقارنته مع زملائه  فى المدرسة  وطرح بعض الاقتراحات لتطوير مستواه الدراسىكما أن على الأم عامل كبير فى مراجعة دروس الطفل والتأكد من إنجازه للواجبات المنزلية  مع إزالة مختلف الإشياء  التى تعمل على التشتت الذهنى للطفل مثل التليفزيون  والتليفونات المحمول وكذلك الكمبيوتر.

وبالنسبة لأهم نصيحة فهى ان تقوم الأم بمكافأة طفلها  نظير تفوقه فى دراسته، مما يساعد  على تفوقه وفى حالة تطبيق كل هذة النصائح فأنها تساعد بطريقة مباشرة فى التفوق الدراسى لأولادنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

" "