التخطي إلى المحتوى
أرخص طريقة لحماية الأظافر بـ4 فصوص من الثوم

 

الأظافرتمثل لأى فتاة قطعة منها ومن حياتها وبالطبع الحفاظ عليها ليس أمر سهل وستو قررت انها تديكم نصايح بسيطة وغير مكلفة عشان تحافظوا عليها .

الغالبية العظمى دائما تبحث على تقوية الأظافر بالاضافة الى الحفاظ عليها خاصة انها تكون طويلة وضعيفة وطبعا الغالبية تذهب لمراكز التجميل للحفاظ عليها وهو ما يكلف أى فتاة او سيدة ماليا ولكن هناك وصفات طبيعية تقوم بنفس الغرض ومكوناتها بسيطة عبارة عن 4 فصوص ثوم وملعقتان كبار من عصير الليمون او مايعادل 20 نقطة بالاضافة الى كبسولة فيتامين “اى” وطلاء أظافر شفاف .

خطوات تحضير المعجون لحماية الأظافر

اول خطوة هى أن نقوم بتقشير الثوم ووضعه فى مياة ساخنة لمدة لاتقل عن 16 دقيقة  وبعد ذلك نخرجة من المياة ونقوم بفركها جيدا حتى تصبح معجون وبعد ذلك نضع هذا الخليط ومعة كبسولة الفيتامين بعد تفريغها على طلاء الأظافر وبعد ذلك نضيف إليه عصير الليمون ويتم التقليب بشكل جيد حتى يتم مزج المكونات بطريقة ممتازة.

بعد ذلك يتم وضع هذا المزيج يوميا على الأظافر حتى تجف وفى اليوم التالى يتم تقشيرها ووضع المزيج مرة أخرى لمدة 30 يوما وستفاجئ بالنتائج .

مخاطر الأهمال بنظافة الأظافر

وبقى ان نعلم ان هناك مخاطر من اهمال الاظافر سواء بعد بردها او عدم تنظيفها بشكل جيد حيث انها بيئة خصبة لنمو البكتريا وبالاضافة إلى ذلك هى من اخطر الطرق لنقل العدوى والجراثيم .

لذلك يجب بصفة مستمرة تنظيفها حيث أن الاهمال فيها يتسبب فى الأصابة بنزلات معوية  وبجانب التنظيف يجب الغسيل المستمر لليدين .

وبذلك نكون قد عرضنا طريقة الحفاظ على الأظافر وحمايتها من الكسر وتقويتها ايضا وإلى جانب ذلك يجب الوقاية من مخاطر وجود البكتريا بها .

كما ان بامكانك التحكم فى شكل الأظافر سواء بطريقة القوس وهى تشبة وضع القوس المقلوب وهى ذات شكل جمالى وصاحب جاذبية وهو يتيح ان يتم الاستعانة بكافة الوان طلاء الاظافر خاصة الألوان الفاتحة وهو مايعطى جاذبية شديدة .

وهناك الشكل الطولى وهو للاظافر القوية ويكون مناسب معها الالوان الغامقة والفاتحة وبخاصة اللون الاحمر فهو يكون مفضل لها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *