التخطي إلى المحتوى
أحلى طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز

هى من أجمل أنواع السلطات التى يتم تقديمها وتعتبر سلطة البطاطس بالمايونيز من أهم الأطباق التى تفتح الشهية على الأكل فهى ليست من انواع السلطات التقليدية وهى تمتاز بتوافر جميع مكوناتها فى المنزل كما ان لها فوائدها الغذائية العديدة ومكوناتها بسيطة وسهلة فى طريقة عملها والنهاردة هنقدمها من خلال وصفات ستو .

مكونات سلطة البطاطس بالمايونيز وطريقة عملها 

والمكونات بسيطة وهى عبارة عن 3حبات من البطاطس وربطة بقدونس يتم فرمها و4 فصوص ثوم مفروم ونصف ملعقة ملح ونصف ملعقة كمون ونصف ملعقة فلفل وبالطبع فأن طريقة عمل سلطة البطاطس بالمايونيز بداية نقوم بغسل البطاطس بالماء للتخلص من أى شوائب نهائيا .

نقوم بغلى الماء ونضع البطاطس به حتى تصل لمرحلة الطهى ثم نقوم بتصفيتها من الماء ونتركها تبرد ثم نقوم بأزالة القشرة من عليها وبعد هذة المرحلة نقوم بوضعها فى الثلاجة لمدة لاتقل عن نصف ساعة حتى يمكن تقطيعها بكل سهولة إلى مكعبات متناسقة تماما .

الفوائد الغذائية لسلطة البطاطس بالمايونيز 

بعد ذلك نقوم برش الملح والفلفل والكمون ثم نقوم بفرك الثوم جيدا مع ملعقة صغيرة من الزيت ثم بعد ذلك نقوم باضافة ملعقتين من المايونيز على الخليط ثم يتم وضعها عليها ويتم بعد ذلك وضعها فى الثلاجة حتى يتم تقديمها باردة ولاننسى تقليب البقدونس عليها .

وتمتاز سلطة البطاطس بالمايونيز بأن لها العديد من الفوائد الغذائية ويمكن تقديم هذة السلطة  الى جوار بعض المأكولات خاصة المشويات بالاضافة إلى أن بها عناصر صحية بشرط عدم الاكثار  فى تناولها

لاحتوائها على نسبة من الدهون وهى التى تتمثل  فى المايونيز بالاضافة إلى  النشويات فى البطاطس.

ومن المعروف أن البقدونس له العديد من الفوائد كما أنه يتم استعمال زيت بذور البقدونس كمعطر في الصابون وبعض مستحضرات التجميل  كما أن له العديد من الفوائد الصحية حيث  يعتبر البقدونس مصدر  هام لفيتامين ج والكاروتينات كما يستعمل البقدونس لعلاج التهابات المسالك البولية ولعلاج حصى الكلى والمثانة  كما أنه  يحتوي على مواد تساعد على إدرار البول، ولذلك يساعد في التخلص  من البكتيريا والحصوات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *